مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يُطلق مبادرة "همة" في إطار مساعيه الهادفة إلى تفعيل دور الشباب في المجلس

10/01/2017

يُشجع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني دور الشباب الفاعل في ترجمة الأفكار إلى أفعال من خلال مبادرات تعزز دوره وتؤكده

قام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في إطار مساعيه الرامية إلى تفعيل دور الشباب الإماراتي؛ بإطلاق مبادرة "همة" التي تشكل تجسيداً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى تأكيد أهمية تفعيل دور الشباب وضرورة إشراكهم والاستماع إليهم والتعرف على أفكارهم واقتراحاتهم، وتسخير مواهبهم وطاقاتهم في سبيل خدمة مؤسساتهم ووطنهم بكل مسؤولية، وحتى يكونوا عنصراً فعّالاً في تحقيق التطور الذي نسعى إليه جميعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشكل مبادرة "همّة" التي أطلقها المجلس واحدة من الآليات التي ستساعده على تسهيل تبادل الأفكار والآراء والاستفادة من الخبرات والتجارب المطبقة في مجال تحسين بيئات العمل سواءً على المستوى المحلي أو الدولي. وفضلاً عن هذا ستشكل مبادرة "همة" منصّة للتواصل والتعاون المشترك هدفها تمكين المجتمع الداخلي للمجلس وإشراك جميع الأطراف المعنيين بتخطيط مستقبل إمارة أبوظبي من خلال برامج وأنظمة تعاونية شفافة وذات فعالية.

كما تعكس، أيضاً، مبادرة "همة" رؤية متميزة للمجلس يرى من خلالها في الشباب الأساس والمحرك الذي تنطلق بعقولهم كل المبادرات المتميزة في جميع المجالات. وبناء على ذلك، تم تشكيل فريق عمل المبادرة ليشمل 19 شاب وشابة من الكوادر الإماراتية المتميزة في نطاق عملها من مختلف قطاعات المجلس.

وقد أعرب سعادة فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، في سياق الكلمة التي ألقاها في هذه المناسبة عن ثقته في دور الشباب الفاعل في ترجمة الأفكار والمبادرات وتحويلها إلى أفعال وإنجازات ملموسة على أرض الواقع، بفضل تضافر جهودهم وتنسيقها في سبيل خدمة الوطن، وتحقيق جميع أهداف التنمية في كل صورها، وذلك من خلال نشر ثقافة تواصلية ومهنية إيجابية، والعمل على تعزيز قيم التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجلس.

كما أشار سعادته إلى أن قيادتنا الرشيدة تولي اهتماما كبيرا بالشباب باعتبارهم محركا فاعلا لمسيرة التنمية وهم عماد نهضة الوطن وعدة حاضره ومستقبله، وكما أشار إلى التطلعات والمسؤوليات الملقاة على باعتبارهم الثروة الحقيقة للبلاد، وهم المحرك لكل ما يمكن أن يساعدنا على استشراف مستقبلنا، معرباً عن تفاؤله بما سيقدمه فريق عمل مبادرة "همة" من إسهامات في إثراء بيئة العمل داخل المجلس وتحسينها.

من جانبهم أعرب أعضاء فريق عمل مبادرة (همة) عن شكرهم وتقديرهم للدعم والتشجيع الذي يتلقونه من إدارة المجلس مما يمكنهم من تأدية مهامهم ومضيهم قدماً نحو تحقيق طموحاتهم نحو مستقبلهم ومستقبل وطنهم مؤكدين تحملهم المسؤولية بالمشاركة في تنمية وتقدم الوطن في كافة المجالات.